Pinterest Youtube Facebook Instagram Line WeChat Weibo Red Arrow Right Arrow Bottom Arrow Left Arrow Top Arrow Left Thin Arrow Right Thin Close big Close Close Filter Like Like full Mail Mail thin Map Map2 Phone Play Share Twitter Smartphone Earth Eye Cube Check Service User Heart List Cart Cart Question Question rounded Refresh Truck Box Message Règle Cadenas Livraison Facture Typo Infini Ampersand Info Logo small Logo Paris Logo Full Logo Full

الالتزامات الأخلاقية

اختيار ماسات Chaumet "شوميه"

تولي الدار أقصى درجات الاهتمام لمصدر موادها الأوليّة، ولا سيما مصدر الماس الذي تستخدمه.

Chaumet rdv magazine
عملية كيمبرلي
Chaumet "شوميه"، بصفتها عضوًا في المجلس المعني بالممارسات المسؤولة في مجال المجوهرات، لا تستخدم سوى الماس الذي يتطابق مع عملية كيمبرلي ومع اللوائح السارية.
ما المقصود بعملية كيمبرلي؟

دخلت عملية كيمبرلي حيز التنفيذ منذ عام 2003 واعتمدتها أكثر من 75 دولة، وهي خطة دولية لإصدار الشهادات تهدف إلى منع تدفق الماس المموِّل للصراعات. 

الماس الممول للصراعات، والمعروف أيضًا باسم الماس « الملطّخ بالدماء »، هو الماس الخام الذي تستخدمه الحركات المتمردة أو حلفاؤها لتمويل الصراعات المسلحة التي تهدف إلى تقويض الحكومات الشرعية.

اكتشفوا
Chaumet rdv magazine
المجلس المعني بالممارسات المسؤولة في مجال المجوهرات
تندرج Chaumet "شوميه" في قائمة أعضاء مجلس المجوهرات المسؤولة منذ عام 2005 وتعمل بشفافية على الترويج للممارسات الأخلاقية والاجتماعية والبيئيّة بما يراعي حقوق الإنسان في جميع أقسام صناعة المجوهرات من التعدين إلى البيع.

على إثر عملية تدقيق مستقلة أُجريت في عام 2020، أعيد اعتماد جميع مواقع دار Chaumet "شوميه" في أنحاء العالم، من مقر ومشاغل ومتاجر، عضوًا في المجلس حتى عام 2023.
ما المقصود بمجلس المجوهرات المسؤولة؟

يُعتبر مجلس المجوهرات المسؤولة منظّمة دوليّة لاتستهدف الربح يعمل فيها أكثر من 300 شخص، بطريقة شفّافة لتعزيز الممارسات الأخلاقيّة، والإجتماعيّة والبيئيّة المسؤولة، مع احترام حقوق الإنسان من أحد طرفيّ صناعة المجوهرات إلى الطرف الآخر، من الإستخراج إلى البيع.
تهدف المنظّمة، من خلال هذا الإلتزام إلى تعزيز الثقة التي يوليها المستهلكون وأصحاب المصلحة لمنتجات الماس والذهب والمجوهرات البلاتينيّة.

أعدّ المجلس نظام توثيق الأعضاءالذي ينطبق على جميع الشركات الأعضاء التي تسهم في سلسلة إمداد المجوهرات المصنوعة من الماس ومعدني الذهب والبلاتينوم. ويجب أن يخضع جميع الأعضاء التجاريين في المجلس لمراجعة الحسابات على يد مراجعي حسابات معتمدين ومستقلين من طرف ثالث للتحقق من امتثالهم لمدوّنة ممارسات المجلس والحصول على شهادة بمقتضى نظام توثيق الأعضاء في المجلس.

اكتشفوا