Pinterest Youtube Facebook Instagram Line WeChat Weibo Red Tiktok Arrow Right Arrow Bottom Arrow Left Arrow Top Arrow Left Thin Arrow Right Thin Close big Close Close Filter Like Like full Mail Mail 2 Mail thin Map Map2 Phone Play Share Twitter Smartphone Earth Eye Cube Check Check tick small Service User Heart List Cart Cart Question Question rounded Refresh Truck Box Message Règle Cadenas Livraison Facture Typo Infini Ampersand Info Calendar Exclamation mark Logo small Logo Paris Logo Full Logo Full
مجوهرات فاخرة

Perspectives de Chaumet "برسبكتيف دو شوميه"

مجموعة المجوهرات الفاخرة Perspectives de Chaumet « برسبكتيف دو شوميه » خرجت إلى النور بين جنبات ورشة مبنى 12 فاندوم، وهي تستكشف سمة الفنون المعمارية الراقية في ستة فصول، أي ست وجهات نظرٍ تتناول الحداثة والابتكار والتراث. وصُمّمت كل مجموعة بأيدي نخبة من الحرفيين المعماريين المهرة العاملين لدى الدار لتقديم رؤية فريدة تتجسد فيها أشهر المدارس الفنية وتصاميمها الخلابة، انطلاقًا من مدارس عصر النهضة الإيطالية ووصولًا إلى مدرسة الباوهاوس.

شاهدوا الإبداعات
البراعة الفنية
نتلاعب بالضوء ونصقل أرقى الأحجار الكريمة ونتحدى مظاهر التوازن كافة لابتكار قطع يُخفي تشابكها الانطباع الذي يوحي بالحركة والخفة... ابتكرت الدار مجموعة Perspectives de Chaumet "برسبكتيف دو شوميه" لتتخطى حدود المألوف في تصميم المجوهرات أكثر من ذي قبل.

رؤيتنا للضوء

يجسّد الضوء عنصرًا أساسيًّا في فني التصميم والمجوهرات، لذلك تزدان مجموعة Perspectives de Chaumet « برسبكتيف دو شوميه » بالذهب لتتألق بجميع تدرجاته اللونية البرّاقة. وتنبض المجموعة بحيويّة الذهب الأصفر الذي يشع بريقًا من أشعة الشمس، فتحاكي الإبداعات الرائدة التي صمّمها صائغ المجوهرات بيير ستيرليه للدار في سبعينيات القرن الماضي.

شاهدوا الإبداعات
Perspectives de Chaumet High Jewellery collection
رسم أولي لعقد Labyrinthe "لابيرانت"
تزدان إبداعات مجموعة Lux "لوكس" بأحجار الأوبال الأسترالي الآسر، الذي يرمز إلى براعة Chaumet "شوميه" في الكشف عن أحجار كريمة منقطعة النظير واختيارها لندرتها وألوانها الوافرة. فكانت النتيجة تناغمًا رائعًا لأوجه التباين بين الأحجار التي تزدان بها هذه المجموعات. يبلغ فن توظيف الألوان ذروته في إبداعات مجموعة Labyrinthe "لابيرانت" التي يبوح فيها الياقوت الأزرق بالتدرّجات اللونية الدقيقة والخيالية بكل أشكاله، بداية من ياقوت بادبارادشا البرتقالي الوردي السريلانكي ووصولًا إلى الياقوت الأزرق البورمي النابض بالحياة.

رؤيتنا لقابلية التحول

تتميّز الدار بتقنية ترصيع المجوهرات fil couteau التي تهدف إلى إخفاء المعدن ببراعة متناهية لإبراز الأحجار الكريمة، وتوفر بنية تستند إليها تصاميم مفرغة، مثل شبكات الماس.

تستحضر شبكات الذهب الأبيض سراب متاهة من الأزقة، وتتيح تشكيل مجوهرات متناظرة ورقيقة، مثل السمة التي تبرز في تاج المجموعة الأنيق، الذي يمثل إبداعًا معاصرًا صُمّم بعناية فائقة ليكشف عن تراث Chaumet « شوميه » في منظور جديد يحظى فيه التاج بمكانة مركزية.

شاهدوا الإبداعات
Perspectives de Chaumet High Jewellery collection
خاتم Skyline "سكاي لاين" القابل للتحويل
أخيرًا، تعيد مجموعة المجوهرات الفاخرة Perspectives de Chaumet "برسبكتيف دو شوميه" النظر في الأساليب غير المسبوقة في صياغة المجوهرات التي يمكن تحويلها، والتي ذاع صيت الدار بفضلها منذ أواخر القرن الثامن عشر من خلال تاج Mirage "ميراج" أو خاتم Skyline "سكاي لاين"، ويمكن ارتداء كل منهما على حدة أو تنسيقهما معًا.
Perspectives de Chaumet High Jewellery collection
تاج Lacis "لاسي" -  - Chaumet تاج Lacis "لاسي" -  - Chaumet
تاج Lacis "لاسي" -  - Chaumet
تاج Lacis "لاسي"
السعر حسب الطلب

رؤيتنا للابتكار

لا تتوقف عجلة الابتكار في الدار عن الدوران لتصميم المزيد من القطع الاستثنائية، شأنها في ذلك شأن الفنان المبدع. وتستمد مجموعة Ondulation « أوندولاسيون » الإلهام من أسلوب العمارة التفكيكية لتحتفي بفن الحركة. وتشكّل مجموعة المجوهرات هذه ثمرة المزج بين مهارة الدار الحرفية التي اكتسبتها منذ مائتي عامٍ والتقنية ثلاثية الأبعاد المستخدمتين في صياغة المجوهرات الفاخرة. ويجتمع التراث بالحداثة في هذا التحالف الذي يدفع البراعة الفنية إلى ما وراء الحدود الممكنة.

شاهدوا الإبداعات
Perspectives de Chaumet High Jewellery collection
عقد Ondulation "أوندولاسيون"
يجسّد عقد Ondulation "أوندولاسيون" المهيب هذا النهج بكل جوانبه. ويزدان بحجر مركزي يتمثل في تورمالين نيلي مذهل يزن 30.22 قيراط، ويتشح بظلال من اللون الأخضر المائل إلى الأزرق، ويبدو وكأنه يتوازن في مكانه بين قسمين من الذهب. وقد أخفى صاغة المجوهرات العاملون في ورشة Chaumet "شوميه" سلكًا من التيتانيوم في هيكل العقد لإضفاء مظهر التموّج وانطباع بالحركة. يحافظ هذا الأسلوب على شكل العقد، في حين يضفي عليه تلك الليونة المثيرة التي تجعله يحتضن العنق برشاقة كما لو أنه قطعة منه.

بين التراث والحداثة

Perspectives de Chaumet High Jewellery collection
رسم أولي لسوار Lacis "لاسي"
Perspectives de Chaumet High Jewellery collection
عقد ضيّق، 1906
Trésors d'Ailleurs High Jewellery collection Chaumet
خاتم Trésors d’Ailleurs "تريزور دايور" السري

كانت الهندسة المعمارية، ولا تزال، أحد الأركان الأساسية التي تقوم عليها أساليب تصميم Chaumet « شوميه » منذ 240 عامًا. وتستمر Chaumet « شوميه » في إعادة تقديم هذه الفكرة التأسيسية، بداية بإبداعات بيير ستيرليه المبتكرة للدار في السبعينيات، وانتهاءً بعقد Rohan « روهان » الضيّق والمفصلي ومحاكاته الحديثة في تصاميم مجموعة Lacis « لاسي ».

أعادت Chaumet « شوميه » افتتاح عنوانها التاريخي الواقع في 12 ساحة فاندوم بمناسبة احتفال الدار في مطلع عام 2020 بمرور 240 عامًا على تأسيسها. وبهذه المناسبة، كشفت ورشة الدار عن مجموعة Trésors d’Ailleurs « تريزور دايور » الجديدة من المجوهرات الفاخرة. ومن خلال صياغة المجوهرات، تحرص الدار مرة أخرى بشدة على نقل هذا الأسلوب الجديد في التصميم الهندسي. حيث يؤلّف بين الطابع الكلاسيكي والإبداع الباهر والابتكار الدائم والقويّ، مما يجسّد المنزلة التي تتبوأها Chaumet « شوميه » اليوم في فن الصياغة التخريمية للمجوهرات.